أخبارأخبار رئيسيةسياسية

الخارجية الأمريكية..تعليق العمل بالسفارة في الخرطوم

بيان من الوزير أنتوني ج. بلينكن
22 أبريل/نيسان 2023

أوقفت وزارة الخارجية الأمريكية مؤقتا العمليات في سفارتنا في الخرطوم في السودان، بينما أجلت بأمان جميع الأفراد الأمريكيين وعائلاتهم الموجودين تحت مسؤوليتنا الأمنية. إن قرار تعليق العمليات في أي سفارة هو دائما قرار صعب، غير أن سلامة موظفينا هي من أولى مسؤولياتي، وعليه فقد وجهت باتخاذ هذا الإجراء المؤقت بسبب المخاطر الأمنية الجسيمة والمتنامية التي نجمت عن الصراع بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع. تسبب القتال الواسع في وقوع أعداد كبيرة من القتلى والجرحى من المدنيين وألحق أضرارا بالبنية التحتية الأساسية وشكل خطرا غير مقبول على موظفي سفارتنا. إنني أحيي مهارة ومهنية فريقنا على الأرض والقوات العسكرية الأمريكية والجهات الحكومية الأمريكية الأخرى التي سهّلت تنفيذ مهمة الإجلاء هذه.

سنواصل مساعدة الأمريكيين في السودان في التخطيط لسلامتهم وتزويد المواطنين الأمريكيين في المنطقة بآخر التطورات بشكل منتظم. وسنتابع في الوقت نفسه التنسيق مع حلفائنا وشركائنا وكذلك شركائنا المحليين بشأن الجهود المبذولة لضمان سلامة موظفيهم.

أكرر دعوتي للجانبين لتمديد وقف إطلاق النار في عيد الفطر على وجه السرعة وتوسيعه إلى وقف دائم للأعمال العدائية لمنع المزيد من الضرر للدولة السودانية. نذكر كلا الطرفين المتحاربين بالتزاماتهما بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك الالتزامات المتعلقة بحماية المدنيين. ستواصل الولايات المتحدة، بالشراكة مع المنطقة والمجتمع الدولي، بذل الجهود لإنهاء هذا القتال والعودة إلى العملية السياسية للانتقال إلى حكومة مدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى