أخبارأخبار رئيسيةسياسية

مبعوث البرهان يطلع منظمة التعاون الإسلامي على تطورات الأوضاع في السودان

الخرطوم _ سودا ميديا

التقى، اليوم الخميس، المبعوث الخاص لرئيس مجلس السيادة السفير دفع الله الحاج علي، بالامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي حسين ابراهيم طه، بمقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة.

وقدم السفير دفع الله شرحاً وافياً لتطورات الأحداث في السودان التي نجمت عن تمرد قوات الدعم السريع ومحاولة انقلابها لاستلام السلطة في البلاد، وأن القوات المسلحة السودانية تصدت للحركة الانقلابية اتساقاً مع مسئوليتها الشرعية في حماية أمن وسلامة البلاد ووحدة اراضيها التي ينص عليها الدستور الوطني.

وتحدث المبعوث الخاص، عن الأهمية الجيوسياسية للسودان وأن أمن واستقرار السودان ضمانة لاستقرار دول المنطقة وأن تمرد قوات الدعم السريع يشكل تهديداً خطيراً لكافة دول الإقليم .

وأكد المبعوث الخاص، بأن القوات المسلحة، تحظى بالدعم الكامل من الشعب السوداني بمختلف توجهاته السياسية.

واختتم المبعوث الخاص حديثه، معرباً عن آمله في ان تشجب وتدين الدول الأعضاء في المنظمة هذا التمرد.

من جانبه، أعرب الأمين العام للمنظمة، عن أسفه لما آلت إليه الاوضاع في السودان ، واكد حرص الأمانة العامة والدول الأعضاء على أمن واستقرار السودان.

وأضاف الامين العام ، بأنه انطلاقاً من حرص المنظمة واهتمامها بالسودان ، بوصفه دولة مؤسسة للمنظمة ولأهميته في الاقليم والعالم الإسلامي ، ستعقد اللجنة التنفيذية للمنظمة اجتماعاً طارئاً مفتوح العضوية خاصاً لمناقشة الاوضاع في السودان وستبحث الدول الأعضاء الأحداث يوم الاربعاء المقبل بمقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى