Site icon سودا ميديا – SudaMedia

هدوء حذر في الخرطوم وفرار جماعي للمواطنين في ساعات الهدنة الأولى

الخرطوم- سوداميديا
شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم السبت؛ هدوءًا حذرًا، في ساعات الهدنة الأولى المحددة بـ(24) ساعة تنتهي عند الساعة السادسة من صباح الأحد.
ورصد محرر (سوداميديا) عمليات فرار جماعي للمواطنين من مناطق شهدت اشتباكات عنيفة مساء الجمعة، سيما مناطق جنوب الخرطوم ، الشقيلاب وأم عشر والفتيح.
وهاجمت قوات الدعم السريع مقر الاحتياطي المركزي، الجمعة واستمرت الاشتباكات أكثر من 5 ساعات استخدمت فيها كل انواع الأسلحة مع غياب للطيران.
وتعرضت بعض منازل المواطنين في الشقيلاب وأم عشر إلى أضرار بسبب سقوط دانات داخل البيوت ولم تسجل حتى الآن إصابات وسط المواطنين.
وشهد سوق اللفة تدافعًا كبيرًا للمواطنين الفارين من الحرب إلى ولايات أخرى، كالنيل الأبيض والجزيرة ولايات الشمال والشرق.
وأبدى عدد من المواطنين استطلعتهم (سوداميديا) تخوفهم من استمرار المواجهات وقالوا إنهم أصبحوا لا يثقون في اي هدنة يتم الإعلان عنها، لأنها لا تعني شيء بالنسبة للمواطن، وقال المواطن عمر جار الرسول إنه قرر الهروب بابنائه إلى خارج ولاية الخرطوم، واضاف “صبرت طيلة الفترة الماضية لاعتقادي إن الأطراف المتقاتلة يهمهما أمرنا كمواطنين لكن هذا لم يحدث”، واشار عمر إلى أن الدعم السريع اخرج المواطنين في الأحياء المجاورة لنا في الشقيلاب من منازلهم وهذا يعني أن الدور جاي علينا على حد تعبيره.

Exit mobile version