أخبارأخبار رئيسيةسياسية

تجدد الاشتباكات في الخرطوم ودعوات للتعبئة في الجنينة

الخرطوم – سودا ميديا

تجدد القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في عدد من المناطق في العاصمة الخرطوم باستخدام الأسلحة الثقيلة والخفيفة اليوم الأربعاء، وسط دعوات سياسية لإعلان التعبئة العامة للتصدي لما يحدث في مدينة الجنينة.

وأفاد سكان بأن اشتباكات دارت بين الطرفين بالقرب من منطقة المدرعات العسكرية ومصنع اليرموك للذخيرة جنوب العاصمة.

وشهد حي جبرة جنوب العاصمة معارك عنيفة بشتى أنواع الأسلحة لثلاثة أيام متتالية عقب الهدنة القصيرة التي بدأت في السادسة من صباح السبت الماضي بتوقيت الخرطوم، وانتهت في السادسة من صباح اليوم التالي.

إلى ذلك، أعلنت غرفة طوارئ منطقة جنوب الحزام مقتل خمسة من سكانها إثر القتال الدائر بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وقالت اللجنة في بيان “تعرضت منطقة جنوب الحزام لخسائر بالغة في الأرواح والممتلكات، بينما وصلت لمستشفى بشائر 50 حالة إصابة من مناطق متفرقة”.

في سياق متصل، ذكر شهود عيان في مدينة أم درمان أن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة وقعت صباح اليوم بين الطرفين شمال المدينة، فيما سُمع دوي مدافع بالقرب من معسكر كرري التابع للجيش شمال أم درمان.

في الأثناء، دعا رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل إلى إعلان التعبئة العامة لـ “صد الغزو على الجنينة”، مشيراً إلى أن “مدينة الجنينة تتعرض إلى غزو أجنبي بهدف تغيير الجغرافيا السكانية”.

وأضاف الفاضل في تغريدة على تويتر أن “على حكومة السودان إعلان الغزو الأجنبي واستخدام سلاح الطيران وإعلان التعبئة العامة لصد الغزو على الجنينة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى