أخبارأخبار رئيسيةسياسية

تفاصيل لقاء بين موسيفيني وقيادات سياسية سودانية

كمبالا – سودا ميديا

التقى وفد من القيادات السياسية والمدنية والمهنية السودانية بالرئيس الأوغندي يوري موسفيني بقصر الرئاسة الأوغندية في عينتبي.

وضم الوفد المدني السوداني كلاً من الهادي ادريس، الطاهر حجر ، محمد الفكي سليمان، محمد حسن التعايشي، نصر الدين عبد الباري، ياسر عرمان، طه عثمان اسحق، ابراهيم الميرغني وخالد عمر يوسف.

وتقدم الوفد المدني السوداني بالشكر للرئيس موسفيني على عقد هذا الاجتماع في وقت مفصلي يمر به السودان على إثر حرب ١٥ ابريل، وقدم شرحاً وافياً للأوضاع الانسانية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية المتردية عقب الحرب وخطورة استمرارها.

وأكد الوفد أهمية وقف الحرب وايجاد حل سياسي شامل وعادل يقود لجيش واحد قومي ومهني وحكم مدني ديمقراطي وسلام مستدام، كما أكد الوفد أهمية الدور الافريقي في الحل، وأشاد بالجهد الدؤوب الذي بدأه الرئيس موسفيني منذ لحظة اندلاع الحرب.

من جهته أعرب الرئيس الأوغندي عن عميق أسفه على الأوضاع في السودان، مؤكداً اتصاله بقيادة القوات المسلحة السودانية والدعم السريع من أجل حثهم على الحل السياسي السلمي، وشدد على أن أسس الحل يجب أن تنهض على الوقف الفوري للحرب، والوصول لحكم مدني ديمقراطي وجيش واحد والمصالحة بين المكونات السودانية، وأكد استعداده لمواصلة الجهود لمساعدة السودان على الخروج من هذه الأزمة الخطيرة وعودة السلام والاستقرار للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى