Site icon سودا ميديا – SudaMedia

انطلاق الدور ربع نهائي بكأس الأمم الأفريقية

سوداميديا: وكالات

تنطلق منافسات الدور ربع النهائي في بطولة كأس أمم أفريقيا اليوم”السبت” بمواجهتين مهمتين للمنتخبين التونسي والكاميروني اللذين باتا مرشَّحَين للتأهل إلى الدور نصف النهائي والذهاب بعيداً نحو المباراة الختامية، إذ سيبحث الاثنان عن تجنّب أي مفاجأة مُدوية والإقصاء من هذا الدوري وتفويت فرصة ذهبية لتحقيق الكأس في النهاية.

بدايةً من المواجهة الأولى التي ستجمع صاحب الأرض والجمهور المنتخب الكاميروني ضد منتخب غامبيا، التي ستكون فرصة ذهبية للأول من أجل الوصول إلى الدور نصف النهائي والاقتراب من المباراة الختامية، وعلى الورق يبدو وكأن الكاميرونيين هم الأفضل ويمكنهم التفوق في المواجهة خلال 90 دقيقة أو أكثر.

ووصل المنتخب الكاميروني إلى الدور ربع النهائي بعد تحقيق نتائج جيدة في دور المجموعات ودور الـ16، بينما فاجأ منتخب غامبيا الجميع بعد إقصائه منافسه منتخب غينيا، ولهذا السبب يجب على منتخب الكاميرون الخوف من تكرار مثل سيناريو كهذا والإقصاء على يد منتخب لم يتوقع أحد أن يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة من المنافسات.

تونس من أجل نصف نهائي ثامن تاريخياً

أما المواجهة الثانية في اليوم الأول فستجمع بين منتخبي تونس وبوركينا فاسو، وهي مواجهة مُنتظرة من الجماهير التونسية والعربية التي تنتظر وجود “نسور قرطاج” في المربع الذهبي، إلا إذا حدثت مفاجأة كبيرة على أرض الملعب خلال المواجهة القوية.

وقدّم المنتخب التونسي مستوىً مُميزاً في مواجهة منتخب نيجيريا في دور الـ 16 من المنافسات، وأثبت أنه سيكون واحداً من أبرز المرشحين الذين سيقاتلون من أجل الوصول إلى المباراة النهائية، وهو ما سيُحاول تكراره أمام منتخب مثل بوركينا فاسو، الذي يبدو في المتناول نظراً للفروقات الفنية بين المنتخبين.

ويسعى المنتخب التونسي للتأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة الثامنة في تاريخ مشاركاته في كأس أمم أفريقيا، بعد أن فعل ذلك في نسخات (1962، 1965، 1978، 1996، 2000، 2004 و2019)، وفي المرات الثماني وصل منتخب “نسور قرطاج” إلى النهائي، متخطياً نصف النهائي 3 مرات تاريخياً (مرتين حلّ وصيفاً ومرة تُوج باللقب).

Exit mobile version