Site icon سودا ميديا – SudaMedia

“السيادي” يُقرر ملء الكراسي الشاغرة بحكومة تصريف الأعمال

سوداميديا: الخرطوم

قرر مجلس السيادة الانتقالي “الاثنين” تكملة التعيينات الشاغرة في حكومة تصريف الأعمال بتكليف ثلاثة وزراء بمهام وزارة التربية والتعليم العالي والعدل والشباب والرياضة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس بالقصر الجمهوري برئاسة الفريق أول عبد الفتاح البرهان قرر فيه تكمله المناصب الشاغرة في حكومة تصريف الأعمال، بالإضافة لمناقشته قضية إغلاق الطرق القومية وتأثير ذلك على الاقتصاد الوطني.

وقرر المجلس تعيين محمود سر الختم الحوري وزيرًا مكلفًا بمهام وزارة التربية والتعليم؛ محمد سعيد الحلو وزيرًا مكلفًا بمهام وزارة العدل؛ وهزار عبد الرسول العجب وزيرًا مكلفًا بمهام وزارة الشباب والرياضة.

وأشارت عضو مجلس السيادة الانتقالي والناطق الرسمي باسم المجلس، د. سلمى عبدالجبار المبارك أن المجلس أكد أهمية الطرق القومية وإنعكاسات إغلاقها وتأثير ذلك على الإقتصاد الوطني ومدى تضرر المواطنين جراء ذلك.

ووجه المجلس بالإسراع في معالجة السبب الأساسي لهذه الإحتجاجات بطريق شريان الشمال والمتمثل في زيادة سعر الكهرباء للمشاريع الزراعية .

ونوهت د. سلمى إلى أن المجلس تطرق إلى الأوضاع الأمنية والمعيشية والخدمات بالولايات وإكمال بناء هيكل القيادة العليا بديوان النائب العام والأداء بديوان المراجعة القومي إلى جانب مناقشة الوضع المأساوي للاجئين في إقليم النيل الأزرق.

Exit mobile version