أخبارأخبار رئيسية

الكشف عن انتهاكات خطيرة ارتكبتها مليشيات عربية متحالفة مع الدعم السريع بدارفور

الخرطوم – سودا ميديا

قالت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس)، إنّها تلقت تقارير مُثيرة للقلق من مجموعة متنوعة من المصادر الموثوقة على الأرض تفيد بأنه في الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجاري، عقب استيلاء قوات الدعم السريع على قاعدة فرقة المشاة (15) التابعة للقوات المسلحة السودانية، ارتكبت المليشيات العربية المتحالفة مع قوات الدعم السريع، انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، لا سيما في حي أردمتا بالجنينة، غرب دارفور، مؤكدة ان التقارير الواردة تشير إلى أن المليشيات العربية قتلت عدداً من المدنيين وأصابت آخرين كثيرين بجراح.

وأضافت يونيتامس في بيان “وتشير التقارير الواردة أيضاً إلى أن عمليات القتل هذه استهدفت مجتمع المساليت. بالإضافة إلى ذلك، شنّت المليشيات حملة اعتقال واحتجاز للأشخاص المشتبه في تعاونهم مع القوات المسلحة السودانية، وذلك قبل سيطرة قوات الدعم السريع على قاعدة القوات المسلحة السودانية.

وأشارت يونيتامس إلى أنّ موظفي حقوق الإنسان يقومون حالياً بالتحقق من هذه التقارير ومتابعتها للحصول على معلومات إضافية وتأكيد التفاصيل الواردة، بما في ذلك عدد الضحايا والمسؤولين عن هذه الانتهاكات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى