Site icon سودا ميديا – SudaMedia

تشيلسي يتأهل لنهائي مونديال الأندية

سوداميديا: وكالات

تأهل نادي تشيلسي الإنجليزي إلى نهائي كأس العالم للأندية، الأربعاء، عقب تغلبه على الهلال السعودي بهدفٍ دون رد، في استاد “محمد بن زايد” بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وسيطر تشيلسي على مجريات المباراة في شوطها الأول واستطاع الوصول إلى مرمى عبدالله المعيوف مرات عديدة وسط تراجع الهلال إلى مناطقه الدفاعية واعتماده على الارتداد ببعض المحاولات التي لم تُشكل أي قلق للحارس كيبا أريزابالاغا

ومن إحدى هجماته الخطرة نجح بطل أوروبا في أخذ الأسبقية بهدف أحرزه البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 32 بعدما استغل كرة مرتدة من المدافع ياسر الشهراني ووضعها بسهولة داخل مرمى الهلال.

في الشوط الثاني أخذ الهلال يتحسن تدريجيا وبدأ يُهدد مناطق تشيلسي بمحاولات خطيرة، أبرزها انفراد تام للمهاجم موسى ماريغا الذي صوب كرة امسكها كيبا بسهولة، قبل أن يتألق بتصدٍ صعب لتصوبية قوية من لاعب الوسط محمد كنو.

وساعدت تحركات ماثيوس بيريرا من العمق ومحمد البريك والشهراني من الأطراف في إبقاء الهلال ضاغطا حتى الدقائق الأخيرة، لكن بطل آسيا افتقد للمسة الأخيرة وعجز عن هز الشباك، لينتهي اللقاء بفوز “البلوز” وخروج مُشرف “للزعيم”.

ويواجه تشيلسي في المباراة النهائية المقرر إجراؤها السبت 12 فبراير، بالميراس البرازيلي الذي تأهل إثر فوزه أمس على الأهلي المصري بهدفين نظيفين.

Exit mobile version