Site icon سودا ميديا – SudaMedia

إستئناف الدراسة بالفصول النهائية لمدارس الخرطوم

الخرطوم: سوداميديا

باشرت مدارس ولاية الخرطوم الدراسة للفصول النهائية بناء على قرار أصدره عضو مجلس السيادة الإنتقالي_ رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية-” عبد الباقي عبدالقادر الزبير” استثنى بموجبه الفصول النهائية بمدارس ولاية الخرطوم ممثلة في الصف السادس بالمرحلة الإبتدائية و الصف الثامن بمرحلة الأساس والثالث بالمرحلة الثانوية بالمدارس الحكومية و الخاصة ، و قيام امتحانات المرحلة التجريبية بالمدارس الأجنبية من قرار إغلاق المدارس الذي صدر مسبقاً بسبب الظروف الصحية الخاصة بجائحة كورونا.

و شدد القرار على التزام المدارس المعنية برفع الإغلاق بالالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية المعتمدة من وزارة الصحة الإتحادية ، كما دعا القرار إلى استمرار العطلة لبقية الفصول الدراسية.

من جهته قال مدير عام التعليم بولاية الخرطوم ” قريب الله محمد أحمد” :إن قرار اللجنة العليا للطوارئ ساري النفاذ منذ يوم غد الخميس وأن على إدارات التعليم بالولاية والمحليات وضع التدابير اللازمة .

و أوضح أن القرار يأتي وفقا لتوصيات اللجنة الفنية الخاصة بمراقبة تطور وانحسار جائحة كورونا بالبلاد مشدداً على الإلتزام بالإشتراطات الصحية داخل المؤسسات التعليمية

Exit mobile version