Site icon سودا ميديا – SudaMedia

معتمدية اللاجئين: نلتزم بالاتفاقات والمواثيق الدولية

سوداميديا: وكالات

أكد معتمد اللاجئين الأستاذ موسى علي عطرون إلتزام الحكومة السودانية بتنفيذ الإتفاقيات والمواثيق الدولية التي تحكم وتضبط الوجود الأجنبي بالبلاد .

جاء ذلك لدى مخاطبته الإجتماع الموسع الذي عقد بقاعة منتجع البحيرة بمدينة الرهد بشمال كردفان برئاسة الأستاذ عصام محمد صالح المدير التنفيذي للمحلية بحضور أعضاء اللجنة والتي تضم الجهات العدلية والقانونية والأمنية والإدارة الأهلية والمعنية بتوفيق أوضاع اللاجئين من دولة جنوب السودان في مدينة الرهد .

حيث أعرب عطرون عن شكره وتقديرة لمواطني محلية الرهد في تعاملهم الحضاري مع إخوانهم الجنوبيين مبديا استعداده لمعالجة وجود اللاجئين بصورة تحفظ لهم حقوقهم وإنسانيتهم ولأهل السودان علاقاتهم الأزلية والمتجذرة في عمق التاريخ .

ومن جانبه أكد المدير التنفيذي لمحلية الرهد أبودكنة ان الإجتماع ناقش المشاكل المتعلقة بوجود اللاجئين بالمحلية، مقرا بوجود بعض الإشكاليات المتعلقة باللاجئين، كاشفا عن الأعداد الكبيرة للجنوبين بمدينة الرهد .

وقال ان المحلية إستضافتهم وقدمت لهم كل المعينات والمساعدات اللازمة، مؤكداً ان لجنة الامن قدمت حلول واضحة وسريعة لمعالجة سكن اللاجئين، مقدماً شكره لمعتمد اللاجئين على زيارته للمحلية ووقوفه على الاحوال.

المتحدثون أكدوا ضرورة الإسراع في دعم برنامج إعداد المواقع المقترحة التي أقرتها حكومة الولاية مع توفير خدمات الصحة والتعليم والمياه والحماية.

Exit mobile version