أخبارأخبار رئيسيةسياسية

الالية الثلاثية تقر بخطأ فى خطابها للقوى السياسية واردول يصفه بالتزوير

الخرطوم : سوداميديا

اقرت الالية الثلاثية للحوار السودانى بوقوعها فى خطأ  تمثل فى ايراد توقيعى ممثلى الاتحاد الافريقى محمد الحسن ولد لباد وممثل الايقاد اسماعيل وايس فى الخطاب الذى بعثت به الالية امس لاطراف الحوار من القوى السياسية وتخطرهم فيه بالغاء العملية السياسية .

وكان الخطاب الذى ارسلته الالية للقوى السياسية يفيد بالغاء  الحوار بصيغته السابقة التى عقدت فى 8 يونيو الماضى نسبة لانسحاب المكون العسكرى من الحوار السياسى .

وقالت الالية ان الخطاب المرسل للقوى السياسية حمل توقيعات ممثلى الاتحاد الافريقى والايقاد دون مشاورتهما بفحواه وصيغته واوضح البيان ان الوسيطين الاقليميين خارج البلاد واعربت عن اسفها للخطأ .

وفى اول تعليق من القوى السياسية السودانية بشان اقرار الالية بخطأها اعرب القيادى بالحرية والتغيير التوافق الوطنى مبارك اردول عن صدمته وزهوله ازاء ذلك الخطأ الذى اقرت به الالية الثلاثية واعتبره تزويرا في خطابات رسمية .

 

ودعا اردول في تعليق له على الواقعه بصفحته الرسمية على فيسبوك الى ضرورة التحقيق بتزوير توقيعات المبعوثين الدوليين من قبل مؤسسات دولية مشيرا الى انها جاءت ضمن خطابات رسمية للقوى السياسية واضاف متسائلا :لابد من استجلاء الأمر حتى نعرف حقيقة من يزور الخطابات ويرسلها لنا؟ من يتلاعب ببلادنا؟ هل تم ذلك عن قصد ؟ كيف لنا إن نثق في هؤلاء ونطلب منهم  التسهيل في شؤؤن بلادنا؟ واختتم تعليقه بالقول ان الامر جلل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى