أخبارأخبار رئيسيةولايات

حاكم النيل الأزرق يتوعد مثيري خطابات الكراهية والعنصرية بالحسم

الدمازين-سوداميديا

توعد حاكم إقليم النيل الأزرق، الفريق أحمد العمدة، من أسماهم دعاة الفتن ومثيري خطابات الكراهية والعنصرية، بالضرب بيد من حديد والحسم، بعدما اتهمهم بالسعي لتعكير أمن واستقرار المجتمع بالإقليم.

جاء خلال زيارة قام بها برفقة أعضاء  لجنة الأمن بالإقليم لمواقع الأحداث القبلية الدامية التي شهدتها مدينة الرصيرص اليوم السبت، حيث وقف على الآثار السالبة التي خلفتها  الاحداث.

وأودت المواجهات القبلية التي تشهدها عدة مدن بالنيل الأزرق إلة مقتل وإصابة 70 شخصًا حتى أمس الجمعة، وتجددت الاشتباكات اليوم السبت،  وأظهرت مشاهد وصور نشرت على مواقع التواصل الإجتماعي حالات نزوح واسعة السكان من من مناطق الروصيرص وقنيص إلى الدمازين مع استمرار الإشتباكات القبلية.

وأكد حاكم ٱقليم النيل الأزرق، في تصريحات صحفية أن حكومته تضع أمن واستقرار المواطنيين في قائمة أولوياتها وستبذل ما بوسعها من أجل استتباب الأمن بالولاية،و ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد مثيري الفتن وستضرب بيد من حديد على كل المتفلتين.

وقال إن الاقليم كان أكثر أمنا واستقراراً وشهد عودة النازحيين واللاجئين إليه ، ونتيجة  لذلك اتجه إلى النهضة التنموية، إلا أن دعاة الفتن ومثيري خطابات الكراهية والعنصرية سعوا  لتعكير أمن واستقرار مجتمعنا الذي تعايش سوياً لعشرات السنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى