أخبارأخبار رئيسيةولايات

لجنة الأطباء: نقص كبير بالكوادر الطبية وشح في الإمكانيات بمستشفى الدمازين

الدمازين-سوداميديا

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، نقص كبير في الكوادر الطبية وشح في الامكانيات بمستشفى الدمازين، في وقت لا تزال الاشتباكات القبلية مستمرة.

وقالت اللجنة في بيان اليوم السبت، “إن الأحداث ما زالت مستمرة وهناك عدد كبير من القتلى والإصابات لم تصل المستشفيات ومرافق العلاج.” منوهة إلى أن الطواقم الطبية بالولاية تعمل بأقصى طاقتها وهناك شح ونقص كبير في الامكانيات.

وحسب اللجنة تجري عملية الحصر وفق معايير لجنة أطباء السودان المركزية وبروتوكلات التحقق والرصد، “وما زالت عمليات الحصر جارية وسنوافيكم بتحديث للبيانات والمعلومات حال توفرها والتأكد منها.”

وكانت لجان مقاومة الدمازين ناشدت في وقت سابق، الكوارد الطبية والصحية والمتطوعين بالحقل الصحي المتواجدين بمدينة الدمازين التوجه إلى مستشفي الدمازين التعليمي للمساعدة في تقديم الخدمة الطبية والصحية لجرحي ومصابي الأحداث الجارية . كما ناشدت المواطنين الكرام بالتوجه إلى بنك الدم للتبرع بالدم لسد النقص والحوجة الحرجة، نسبة لتواجد وتوافد عدد كبير من الإصابات “نتيجة تعرضهم لأعيرة نارية والأسلحة البيضاء”.

وأيضًا دعت اللجان أطراف الصراع لضبط النفس والبحث عن الحلول السلمية لوقف هذه الفتنه وحفظ أرواح المواطنين، وطالبت الحكومة القيام بواجباتها ومسؤولياتها الأخلاقية والمهنية.

إلى ذلك، دعا فولكر بيرتس رئيس البعثة المتكاملة لدعم الانتقال في السودان (يونيتامس)، المجتمعات المحلية بولاية النيل الأزرق الى ضبط النفس والامتناع عن الانتقام ، معبرا عن قلقه وحزنه إزاء الأحداث التي تشهدها الولاية .

وقال فولكر في تغريدة له اليوم “إن العنف بين المجتمعات والخسائر في الأرواح في منطقة النيل الأزرق في السودان أمر محزن ومقلق للغاية. ”

وزاد “إنني أحث المجتمعات ومن يقودها على ضبط النفس والامتناع عن الانتقام والعمل مع الإدارة الاهلية وسلطات الاقليم لاتخاذ خطوات ملموسة نحو التعايش السلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى