أخبارأخبار رئيسيةسياسية

تعزيزات عسكرية إلى النيل الأزرق ولجنة من النائب العام لتقصي الحقائق

الخرطوم –سوداميديا

قرر مجلس الأمن والدفاع برئاسة القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس السيادة، الفريق عبد الفتاح البرهان، ارسال  تعزيزات أمنية إلى ولاية النيل الأزرق، للسيطرة على الاشتباكات القبلية التي حصدت للآن 65 قتيلاً وأكثر من 150 جريحاً، وأمرها بالإستمرار في التعامل الحازم والفوري مع كل حالات التفلت والإعتداءات على الأفراد والممتلكات الخاصة والعامة .

كما وجه النائب العام لتشكيل لجنة لتقصي الحقائق تمهيداً لمحاسبة المتورطين في الأحداث.

واللجنة برئاسة رئيس نيابة عامة وعضوية الأجهزة النظامية الأخرى من الجيش والشرطة والمخابرات والدعم السريع، وتختص اللجنة بالتحقيق والتحري بالأحداث التي وقعت بولاية النيل الازرق وأدت إلى قتل وجرح عدد من المواطنين واتلاف الممتلكات.

وبحثت للجنة الفنية لمجلس الأمن والدفاع خلال إجتماع اليوم الأحد بالقيادة العامة للقوات المسلحة برئاسة البرهان وبحضور المكون العسكري بمجلس السيادة الانتقالي، بحثت الموقف الأمني في عموم البلاد بما فيها الأحداث المؤسفة بإقليم النيل الأزرق.

ووفقًا لبيان عقب الاجتماع تم  التأمين على الإجراءات التي اتخذتها لجنة أمن الإقليم لمنع تفاقم الصراع بين مكونات المنطقة، ووجه اللجنة بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مثيري الفتنة والمحرضين على أعمال العنف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى