أخبارسياسية

السودان يقرر فتح معبر القلابات الحدودي مع إثيوبيا

الخرطوم – سوداميديا

قرر مجلس الأمن والدفاع، برئاسة القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس السيادة، الفريق عبد الفتاح البرهان، فتح معبر القلابات الحدودي مع دولة إثيوبيا اعتبارًا من اليوم الأحد 17 يوليو 2022م  أمام الحركة بين البلدين طبقًا للإجراءات القانونية المتعارف عليها.

جاء القرار خلال إجتماع للجنة الفنية لمجلس الأمن والدفاع اليوم الأحد، برئاسة البرهان وبحضور المكون العسكري لمجلس السيادة، تناول القضايا الحدودية بين جمهورتي السودان وإثيوبيا.

وأوضحت اللجنة الفنية في بيان أن الخطوة تأتي في إطار المباحثات التي انطلقت بين قيادة جمهوريتي السودان وإثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية  بشأن التوصل إلى حلول عاجلة ودائمة للمشكلات التي تنشب بين البلدين في المناطق الحدودية، وفي مقابل إجراءات حسن النية التي أبداها الجانب الإثيوبي في منع تسلل العناصر المسلحة إلى الأراضي السودانية.

وكان البرهان عقد إجتماعًا مع رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، في الخامس من الشهر الحالي، بالعاصمة الكينية نيروبي، على هامش قمة طارئة لدول منظمة “الإيقاد”، وأعلنا عن “طي الخلاف بين السودان وإثيوبيا وفتح صفحة جديدة في العلاقات” بين البلدين.

كما قررت اللجنة الفنية لمجلس الأمن والدفاع في إجتماعها اليوم تكثيف مراقبة الحدود الدولية ومنع حركة أي عناصر مسلحة بين البلدين مع إحكام التنسيق بين الجانبين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى