أخبارأخبار رئيسية

وزارة التربية بالخرطوم: حريصون على عدم التدخل في تحديد رسوم المدارس الخاصة

الخرطوم- سوداميديا

قال مدير الإدارة العامة للمرحلة الثانوية بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم عبدالكريم حسن نيابة عن المدير العام للوزارة، إن الوزارة حريصة على عدم التدخل بتحديد الرسوم.

وطالب حسن لجنة صياغة توصيات ورشة الرسوم الدراسية بالمدارس الخاصة في اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة سامية الشيخ، بالعدالة وعدم مساواة المدارس في رسم واحد وإجراء معالجات فردية، قاطعا بثقته في قدرة أعضاء اللجنة على معالجة كل ما يعترض أمر الرسوم.

وخلصت التوصيات إلى تحديد الرسوم الدراسية بالأسعار الجارية حسب العرض والطلب بعد اعتمادها من الوزارة، وقبول التلاميذ والطلاب في المدرسة الخاصة بالاتفاق والتراضي بين المدرسة وولي الأمر وفق شروط القبول المعمول بها فضلا عن عدم المساس بحق المدرسة في تحصيل رسومها الدراسية على ان تلتزم بعدم طرد التلاميذ والطلاب أثناء اليوم الدراسي، وإصدار لائحة مفسرة لقانون التعليم الخاص لسنة 2015م.

وشملت التوصيات تحديد كل مدرسة خاصة الرسوم الدراسية وفق الخدمة التي تقدمها مع مراعاة البيئة المدرسية وعدد التلاميذ والطلاب بكل فصل وعدد المعلمين ومرتباتهم، مع تشكيل لجان في المحليات من مؤسسي المدارس الخاصة لدراسة حالات أولياء الأمور علاوة على التوصية بالاهتمام ودعم التعليم الأجني بإعتباره تعليم نوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى