أخبار رئيسيةالعالمية

اليابان تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بعد إطلاق كوريا الشمالية صواريخ

سودا ميديا _ وكالات

طلبت اليابان عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، بعد أن أطلقت كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى مشتبه بهما باتجاه المياه قبالة ساحلها الشرقي اليوم الاثنين.
من ناحية أخرى، قال الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الاثنين، إن كوريا الشمالية أطلقت ما يشتبه في أنهما صاروخان باليستيان قصيرا المدى باتجاه المياه قبالة ساحلها الشرقي.
وقال الجيش الكوري الجنوبي إن الصاروخين أطلقا من منطقة سكتشون شمال العاصمة بيونج يانج حوالي الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي باتجاه البحر الشرقي ، والذي يعرف أيضا ببحر اليابان، وقطعا مسافة تبلغ حوالي 390 كيلومترا و340 كيلومترا على التوالي.
فيما قالت وزارة الدفاع اليابانية إن الصاروخين سقطا على ما يبدو خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلاد، وفقا لوكالة أنباء كيودو.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، بعد ساعات من الإطلاق، إن الجيش الكوري الشمالي أطلق مقذوفين من راجمة صواريخ عيار 600 ملم خلال تدريبات على إطلاق النار.
وأضاف التقرير أن تدريبات اليوم الاثنين “أظهرت بشكل كامل” الاستعداد الكامل لجيش كوريا الشمالية “للردع والإرادة لمواجهة القوات الجوية الأمريكية والكورية الجنوبية بشكل مشترك والتي تتفاخر بتفوقها الجوي”.
وأصدرت كوريا الشمالية،في وقت مبكر اليوم الإثنين، بيانا من جانب كيم يو جونج الشقيقة ذات النفوذ للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، حذرت فيه من أن البلاد قد تطلق صواريخ في المحيط الهادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى